البوابة 1الرئيسيةبحـثس .و .جالأعضاءدخولاخر المواضيعالتسجيل
المواضيع الأخيرة
»  الى أخواتى اللى حابه تسأل عن عضوه ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﺍﻟﺜﺎﻧﻰ
2014-11-22, 06:37 من طرف جنان70

» أحبكم في الله
2014-11-22, 06:28 من طرف جنان70

» انا لله وانا اليه راجعون
2014-11-15, 13:37 من طرف فارسة السنة

» الحمد لله
2014-08-08, 08:39 من طرف فارسة السنة

» كونى أنيقة فى مطبخك
2014-07-23, 13:26 من طرف أم غفران

» ألف مبروك لأم أيوب
2014-07-23, 13:19 من طرف أم غفران

» شيمواتي
2014-07-22, 19:50 من طرف فارسة السنة

» أدعوا لوالدى بالشفاء
2014-06-22, 11:25 من طرف هدي

» ورود من شرائط
2014-05-05, 08:38 من طرف lafy

» وسائد ان شاء الله تعجبكم
2014-05-05, 08:06 من طرف lafy

»  فتاة تحرسها الملائكة في لندن
2014-04-30, 06:42 من طرف فارسة السنة

» أحاديث ثابتة في فضل آية الكرسي
2014-04-30, 06:25 من طرف فارسة السنة

» عجائب الليمون للمراة
2014-04-26, 18:59 من طرف ام مآب

» قولو الحمد لله
2014-04-26, 18:57 من طرف ام مآب

» فأستعد لتأخير أمورك
2014-04-22, 05:46 من طرف ام مآب

» سنن النبي صلى الله عليه وسلم
2014-04-21, 04:49 من طرف فارسة السنة

» باركوا لأم الشيماء ...
2014-04-19, 00:49 من طرف *أم الشيماء*

» بطاقة تعارف لكل عضوة جديدة
2014-04-14, 22:22 من طرف ام مآب

» لتنعمي بأحلى ريحه لأحلى بيت
2014-04-07, 18:04 من طرف جنان70

»  اضبطي ألفاظ طفلك
2014-03-25, 13:03 من طرف فارسة السنة

»  كوني صبورة مع أطفالك
2014-03-25, 12:57 من طرف فارسة السنة

» عالم زمزم
2014-03-25, 12:42 من طرف فارسة السنة

»  احذري.. أنتِ تحت المراقبة
2014-03-25, 12:25 من طرف فارسة السنة

»  تنظيم سفرة الضيوف خطوة بخطوة
2014-02-16, 11:32 من طرف فارسة السنة

» خطوات تنظيم الغرف بسهولة وسرعة "مصور"
2014-02-16, 11:31 من طرف فارسة السنة

» شموع خاصة للمطبخ
2014-02-16, 11:20 من طرف فارسة السنة

» ديكورات روعة
2014-02-16, 11:12 من طرف فارسة السنة

» ستائر مطبخ بسيطة
2014-02-16, 09:29 من طرف فارسة السنة

» مخدات روووووووووووووووعة
2014-02-15, 08:52 من طرف فارسة السنة

» حقائب المستقبل
2014-02-07, 02:18 من طرف فارسة السنة

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
*أم الشيماء* - 10632
 
sana - 9949
 
آمــان - 9351
 
ام مآب - 6181
 
حبوبه - 4714
 
مرام البيان - 4476
 
billa - 4287
 
ام ايوب - 4041
 
أم خالد - 3745
 
هدي - 3417
 
منتدى سيدات الشيماء - d1d.net
أوقات الصلاة لأكثر من 6 ملايين مدينة في أنحاء العالم
الدولة:

شاطر | 
 

 الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
آمــان

avatar

مساهماتك مساهماتك : 9351
وصلت إلى نقطة وصلت إلى نقطة : 18076
تاريخ التسجيل : 11/02/2010

الله

مُساهمةموضوع: الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟   2010-12-16, 01:38


أكدت دراسة فرنسية حديثة أن الافراط في تدليل الطفل ينطوي علي مخاطر كبيرة
ربما أشد خطورة من ضربه خاصة إذا كان الطفل وحيدا‏.


وأشارت الدراسة إلي أن الطفل الوحيد غالبا ما يكون أنانيا ويستمتع بالسيطرة علي
كل ما حوله إلي درجة يصبح فيها ديكتاتورا يتحكم في الأسرة‏,‏ لافته إلي أن التدليل
ربما يضر بالطفل أكثر مما يفيده‏..‏


ويري خبراء التربية أن التدليل يقضي نهائيا علي فرص تكوين الارادة لدي الأطفال‏,‏
محذرين في الوقت نفسه من التعامل بقسوة مع الأطفال فخير الأمور الوسط‏.‏

كما حذر الخبراء من التمييز في معاملة الأبناء لأن ذلك الأمر يثير علي الأرجح شاعر الكراهية
والحقد بينهم‏,‏ وربما يتعرضون لاحتمالات الاصابة بأمراض نفسيه خطيرة‏.‏

وأوضحت الدراسة أن الطفل المدلل قلق بطبعه ويستعجل الأمور ويحكم علي المواقف دون تفهم‏،
‏ كما تسيطر عليه الأنانية وحب السيطرة علي اخوته وتتسم تصرفاته بالعنف تجاههم لشعوره بالتميز
عنهم‏،‏ والطفل المدلل لا يستطيع الاعتماد علي نفسه أو مواجهة متاعب الحياة فيما بعد لانه غالبا
ما يكون عديم الشخصية‏.‏

الخبراء من ناحيتهم شددوا علي ضرورة الاعتدال في تربية الأطفال وعدم المبالغة في التدليل أو
الاهمال بالاضافة إلي أهمية امتناع الآباء عن تلبية بعض احتياجات الطفل بقصد تنشئته نشأة سليمة
من منطلق ليس كل شيء ميسر وليست كل الرغبات متاحة‏،‏ ليكون قادرا علي مواجهة مصاعب
الحياة مستقبلا‏.


كم وجدنا هذه النماذج في واقعنا ..!
وللحل يجب الإصلاح من أساس التربية ..




منقول





عدل سابقا من قبل آمــان في 2010-12-16, 22:42 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المهندسة

avatar

مساهماتك مساهماتك : 1294
وصلت إلى نقطة وصلت إلى نقطة : 7622
تاريخ التسجيل : 27/05/2010
العمل/الترفيه : جهاز الاسكان والمرافق
عادى


مُساهمةموضوع: رد: الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟   2010-12-16, 01:43

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام ايوب

avatar

مساهماتك مساهماتك : 4041
وصلت إلى نقطة وصلت إلى نقطة : 10559
تاريخ التسجيل : 04/05/2010

الله


مُساهمةموضوع: رد: الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟   2010-12-16, 03:43

مشكورة يا امان دائما مبدعة بمواضيعك المميزة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية العفو

avatar

مساهماتك مساهماتك : 2327
وصلت إلى نقطة وصلت إلى نقطة : 8516
تاريخ التسجيل : 28/09/2010

الله


مُساهمةموضوع: رد: الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟   2010-12-16, 04:13

فعلا خير الامور الوسط والاعتدال مطلوب فى كل الامور وعلى رأى المثل ( كثر الدلال يخلف الهبال ) ومشكورة امان على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دنيا المحبة

avatar

مساهماتك مساهماتك : 1441
وصلت إلى نقطة وصلت إلى نقطة : 7788
تاريخ التسجيل : 09/05/2010
العمل/الترفيه : الكمبيوتر_القراءة
الله


مُساهمةموضوع: رد: الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟   2010-12-16, 07:59

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
آمــان

avatar

مساهماتك مساهماتك : 9351
وصلت إلى نقطة وصلت إلى نقطة : 18076
تاريخ التسجيل : 11/02/2010

الله

مُساهمةموضوع: رد: الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟   2010-12-16, 22:45

الله يبارك فيكم مشكورات على المشاركة
وزي ماقالت راجية العفو ( كثر الدلال يكثر الهبال) نأيدك في المثل هذا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هدي

avatar

مساهماتك مساهماتك : 3417
وصلت إلى نقطة وصلت إلى نقطة : 8815
تاريخ التسجيل : 17/06/2011
العمل/الترفيه : مكسدة في الغربة عالنت ولاهية في الصغار

مشغولة


مُساهمةموضوع: رد: الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟   2013-01-11, 07:08

آمــان كتب:
الله يبارك فيكم مشكورات على المشاركة
وزي ماقالت راجية العفو ( كثر الدلال يكثر الهبال) نأيدك في المثل هذا





الله يرحمك يا نوارة المنتذي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
** ahlam **

avatar

مساهماتك مساهماتك : 1610
وصلت إلى نقطة وصلت إلى نقطة : 8795
تاريخ التسجيل : 15/03/2009
العمل/الترفيه : الانترنت والطبخ
sms sms : ((رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْداً وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ))

اللهم عليك توكلت فارزقني واكفني
ونجني مما يؤذيني أنت حسبي
ونعم الوكيل اللهم أرضني بقضائك
وقنعني بعطائك واجعلني من أوليائك
مشغولة

مُساهمةموضوع: رد: الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟   2013-01-11, 08:05

اني حاصلة في بنتي وتدلعت وفاااااااااااااااات



يستر الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هدي

avatar

مساهماتك مساهماتك : 3417
وصلت إلى نقطة وصلت إلى نقطة : 8815
تاريخ التسجيل : 17/06/2011
العمل/الترفيه : مكسدة في الغربة عالنت ولاهية في الصغار

مشغولة


مُساهمةموضوع: رد: الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟   2013-01-11, 11:21

علاش ادلعت وفات مازال تو لما اتسكر 3 سنين ربي يحفضها تتغير هلبة مع شوية تعليم منك انتي واتخففي الدلع شوية تو اتشوفيها بالاخص البنت اسئليني اني مجربة عندي 2 بنات الله يحفضهم وحدة 6 سنين ووحدة 3 سنين تبي اي سئال اتفضلي احبكي في الله احلام ربي يحفضهالك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جنان70

avatar

مساهماتك مساهماتك : 2546
وصلت إلى نقطة وصلت إلى نقطة : 7568
تاريخ التسجيل : 12/02/2012

عادى


مُساهمةموضوع: رد: الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟   2013-01-12, 08:12

365 الله يرحمك امان ويحسن اليك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام لين

avatar

مساهماتك مساهماتك : 901
وصلت إلى نقطة وصلت إلى نقطة : 5868
تاريخ التسجيل : 15/12/2011

عادى


مُساهمةموضوع: رد: الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟   2013-01-13, 06:13

فعلا والله الدلال ايعقب الهبال انا بنتي انحس فيها بتدلع يستر الله egtreg gfbe
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sana

avatar

مساهماتك مساهماتك : 9949
وصلت إلى نقطة وصلت إلى نقطة : 18019
تاريخ التسجيل : 27/03/2009
العمل/الترفيه : كمبيوتر / كمبيوتر
المزاج : الحمد لله

الله

مُساهمةموضوع: رد: الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟   2013-01-14, 04:38

اللهم اغفر لها وارحمها الدلال هلبا مش كويس للصغار ايعلم قلة الادب والعناد والفساد ربي يهدي ويعاون كل ام على التربية السليمه على الدين والسنة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام مآب

avatar

مساهماتك مساهماتك : 6181
وصلت إلى نقطة وصلت إلى نقطة : 14231
تاريخ التسجيل : 30/12/2009
العمل/الترفيه : مدرسة رياضيات

الله


مُساهمةموضوع: رد: الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟   2013-01-22, 02:10

خير الامور أوسطها لاتفريط فى التدليل ولاتفريط فى الحدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى سيدات الشيماء للنساء فقط :: الاقسام الثقافية :: قسم تعليم وتربية الاطفال-
انتقل الى: